أفضل عزل حرارى فى المدينة المنورة

أفضل عزل حرارى فى المدينة المنورة

 

يعتبر العزل الحراري من أهم طرق العزل ويستخدم هذا النوع من العزل بغرض عكس أشعة الشمس المسلطة فوق سطح المنزل للتخفيف من أرتفاع درجة الحرارة داخل الغرف أرتفاع درجات الحرارة بشكل متزايد خلال فصل الصيف قد يسبب أرتفاع درجة حرارة الغرف مما يؤدي الي إستهلاك أعلى في الكهرباء المستخدمة في تبريد الغرف وبالتالي أرتفاع في فاتورة الكهرباء الشهرية.
لذلك يبحث الكثير من الناس عن عزل أسطح منازلهم لحماية الأسطح من تسريب مياه الأمطار في فصل الشتاء أو من الحرارة المرتفعة والرطوبة خلال فصل الصيف، حيث أن تجمع المياه فوق الأسطح من الممكن أن يسبب تشققات وتصدعات على المدى البعيد مما قد يكلف أموالاً طائلة في محاولة إصلاحها مرة أخري.
وتختلف أنواع عوازل أسطح المنازل حسب المواد المستخدمة في العزل وأيضاً حسب الغرض من عزل الأسطح.

أولاً: ماهو تعريف العزل الحراري؟

  • العزل الحراري هو الطريقة التي يتم من خلالها توفير الطاقة والحد من أنتقال الحرارة والتبادل الحراري بين الجدران عن طريق الإشعاع والإتصال المباشر بين الأجسام أو الحمل ويتم إستعمال مواد عازلة يوجد بين أجزائها كمية كبيرة من الغازات تحد من أنتقال الحرارة وبالتالي الحفاظ على درجات حرارة مناسبة خلال فصل الصيف والشتاء ويمكن الحصول على خدمة عزل حراري من خلال شركة العزل للمقاولات.
  • ويعرف العزل الحراري على أنه هو منع انتقال الحرارة بين الأجسام وبعضها عن طريق الأرتباط الحراري ويمكن أنتقال الحرارة بين الأجسام التي قد تكون حرارتها مختلفة عن بعضها وهذه الطريقة تظهر أهمية العزل الحراري الذي يجعل درجات الحرارة بين الأجسام مختلفة حيث أن هذه الخطوة تتم عند وجود منطقه معزوله حتى يتم ترك مجالاً لأنعكاس الإشعاع الحراري بدلاً من أمتصاصه.
  • عند إستخدام العازل الحراري يتم تقليل إستهلاك الكبير في الكهرباء حيث أثبتت البحوث العلمية والتجارب ذلك عند إستخدام العازل الحراري في المباني يقلل إستهلاك الطاقة الكهربية بنسبة كبيرة قد تصل هذه النسبة إلى 40%.
  • يتم الحفاظ على نسبة البرودة في المبنى عند إستخدام العازل الحراري وهذا قد يجعل بعض الناس يستغنون عن إستخدام المكبيفات في المباني وإذا تم إستخدام المكييفات يتم إستخدام المكيفات ذات الإمكانيات الصغيرة وبالتالي يتم ترشيد استهلاك الكهرباء وهذا يقلل من أصوات الضوضاء التي قد تصدرها المكيفات وهو يعمل .
  • يتميز العازل الحراري أنه يحافظ علي الحوائط والأسقف من درجات الحرارة في فصل الصيف ويحافظ عليها أيضاً من إنخفاض درجات الحرارة كما أنه يقلل من سمك الجدران والأسقف التي تحتاج إلى إنتقال درجة الحرارة منها وإليها.

ثانياً: ماهي أنواع العزل الحراري؟

  1. الألياف الزجاجية
  2. الصوف المعدني
  3. الصوف الصخري
  4. مادة فوم البولي يوريثين
  5. ألواح البوليسترين
  6. اللياسة
  7. السليلوز
  8. البلك البركاني
  9. البيرلايت السائل
  10. السيلتون
  11. الألواح الأستيروبور

ثالثاً: أهمية العزل الحراري للمبنى كما أشارت شركة العزل للمقاولات:

  1. يوفر العزل الحراري الطاقة الكهربية حيث اثبتت التجارب أن المباني التي تستخدم عزل حرارى ينخفض فيها استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 40 في المائة مقارنة بأصحاب المباني الغير معزولة .
  2. توصي شركات عزل الاسطح بإستخدام العزل الحراري لما له من أهمية كبيرة في الأحتفاظ بدرجات حرارة مناسبة وعدم الحاجة إلى إستخدام أجهزة تكييف وتبريد .
  3. توفير النفقات المادية المستهلكة على تشغيل المكييفات وزيادة مستوى الراحة والأمان لمستخدمي المبني والحفاظ على البيئة .
  4. يحمي العزل الحراري المنشآت من حدوث تصدعات وتشققات بها نتيجة للتغيرات الجوية حيث أن الفروق الكبيرة في درجات الحرارة تعمل على إجهاد الحائط وحدوث تصدعات وتشققات .
  5. تقليل سمك الحوائط كأحد الطرق المستخدمة في الحد من انتقال الحرارة كما يقاوم العزل الحراري البكتريا والفطريات التي تنقل الامراض الي الانسان.

رابعاً: أنواع مواد العزل الحراري في المدينة المنورة:

تنقسم مواد العزل الحراري الي نوعين مواد عضوية ومواد غير عضوية لكل منها خصائص خاصة بها وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة أنواع مواد العزل الحراري:

  1. مواد عضوية:
    تعد من أفضل أنواع مواد العزل الحراري وأكثرها كفاءة ومن أمثل هذه المواد القطن والخشب والشعر وصوف الحيوانات و البوليستيرين الممدد والمنبثق والألياف والفلين والسليلوز والبولي يوريثان .
  2. مواد غير عضوي:
    توصي بهذه المواد أفضل شركة عزل بالمدينة المنورة لان هذه المواد أكثر مقاومة للاحتراق وأكثر صلابة من مواد العزل الأخرى ومن أمثلة هذه المواد الصوف الزجاجي والصوف الصخري والبيرلايت والفيرميكيولايت وغيرها من المواد.

وفي النهاية يمكن إستعمال العزل الحراري في حماية الأسطح الخارجية للمباني ولكن يجب اختيار مواد عزل جيدة لذلك توصي بالتواصل مع افضل شركة تقدم هذه الخدمات وهي شركة العزل للمقاولات بالمدينة المنورة لأنه تستخدم مواد رغوة البولي يوريثين حيث أنها من أفضل مواد العزل في الأسطح الخارجية فتنتج هذه المادة من تفاعل مواد الهيدروكسيد والتي تتميز بخاصية الإلتصاق الشديد، فلا نحتاج إلى مواد لاصقة عند التثبيت ويمكن إستعمال هذه المادة أيضاً على الأسطح الغير مستوية، ويمكن استعمال رغوة اليوريا فورمالديهايد كأحد طرق عزل الاسطح الخارجية حيث تتميز برخص ثمنها وسهولة تركيبها أيضاً ولضمان فاعلية مواد العزل تقوم شركة العزل للمقاولات بالمدينة المنورة بإصدار نشرات مع مواد العزل الحراري توضح فيها خصائص مادة العزل الحرارية والميكانيكية والمواد اللاصقة التي يمكن استخدامها معها وكيفية حماية مادة العزل من العوامل المناخية المتغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *