تقرير كشف تسربات المياه

تقرير كشف تسربات المياه

تقرير كشف تسربات المياه خدمة مجانية تقدمها شركة العزل للمقاولات لكل عملائها الكرام بالإضافة إلى العديد النصائح والخدمات التي نلجأ لها ليس فقط تقديم التقارير الهامة التي تفيد العميل في حل مشكلة تسربات المياه.
عندما يرغب العميل في تقديم اعتراض إلى شركة المياه بسبب ارتفاع فاتورة المياه عن المعدل الثابت الذي يحصل عليه كل شهر فإن أول ما يفكر فيه هو شركتنا التي تقوم بإعداد هذا التقرير بمنتهى الاحترافية وفقاً لتقارير المهندس الذي يقوم بإعداده.

تقرير كشف تسربات المياه
تقرير كشف تسربات المياه

ما هو كشف التسرب؟

يعد كشف تسرب مياه خط الأنابيب من أهم الانضباط، يتم استخدامه لتحديد مكان حدوث تسرب في الأنظمة التي تحتوي على سوائل وغازات، تشمل طرق الكشف الاختبار الهيدروستاتيكي ، وتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء والليزر، وتستخدم بعد إنشاء خط الأنابيب، يمكن أيضًا استخدام طرق اكتشاف التسرب أثناء الخدمة.

ما هو تقرير كشف تسربات المياه؟

يهدف التقرير الذي تقوم بإعداده شركة العزل للمقاولات إحدى الشركات للكشف عن تسربات المياه إلى تقديم الاعتراض عن فاتورة المياه المبالغ فيها أو التي تزيد عن الاستهلاك الشهري للفرد ولكن لا تقوم بتقديمها إلا في حالة رغبة العميل في وقت المشاكل فقط.
بعض العملاء تخاف من عدم موافقة شركة مياه الوطنية على التقرير المقدم ولكن نحن نتعهد أمام العميل بأن التقرير الذي يقدمه المهندس المختص وافي ومطابق للشروط.
هذا يعني أننا قادرون على تحديد مكان تسرب المياه داخل وحول الممتلكات الخاصة بك بسرعة بأقل قدر ممكن من التعطيل. يمكننا بعد ذلك إجراء إصلاحات التسرب لحماية الممتلكات الخاصة بك.
يمكن أن تكون تسربات المياه في المنازل أو المباني التجارية مدمرة للغاية ومكلفة لأصحاب العقارات وشركات التأمين. يمكن للأنابيب المتفجرة تصريف ما يكفي من الماء لملء 50 حمام يومي.

تابع أيضاً: شركة كشف تسربات المياه في العين .

ما هي أهم علامات على وجود تسرب داخلي للمياه؟

  • نمو العفن:

    قد لا تبدو الأسطح رطبة، ولكن إذا اكتشفت وجود العفن في مكان لا ينبغي أن يحدث فيه، فقد يكون لديك تسرب.

  • انخفاض ضغط الماء:
    إذا كانت الصنابير تعمل بشكل أبطأ أو لم يكن الدش بنفس القوة، فقد يتم تحويل المياه بسبب تسرب المياه.
  • روائح كريهة:

    هذه مشكلة يمكن أن تحدث بسبب تسرب المياه، يمكن أن تتلوث المياه المتسربة من أنابيب المياه بالعفن، مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة.

  • أصوات هدير أو هسهسة:

    يمكن أن تحدث أصوات غريبة داخل منزلك، حتى أصوات صرير وطحن، بسبب تسرب المياه من أنبوب تحت الأرض.

  • أرضيات أو أسقف أو جدران رطبة أو مبللة:
    قد يستغرق ظهور الماء أيامًا أو أسابيع، لذلك قد يكون علامة على مشكلة طويلة الأمد قد تسبب ضررًا خفيًا خطيرًا.
  • تشقق الجدران والأرضيات:

    يمكن أن يتسبب تسرب المياه في تحول الأساسات، مما يؤدي إلى تشقق الجدران والأرضيات. ابحث أيضًا عن تشققات في محركات الأقراص الخرسانية أو الممرات الممهدة.

ماسبب أهمية الكشف المبكر عن تسرب المياه؟

يعد الكشف المبكر عن تسرب المياه أمرًا مهمًا لعدد من الأسباب. إذا سمح بالاستمرار دون تدخل، فقد يتسبب تسرب المياه في حدوث الكثير من الضرر لمنزلك، من الأخشاب المتعفنة والسجاد التالف إلى الأنابيب الممزقة والأضرار الكهربائية.

هذا النوع من الضرر ليس مكلفًا فقط ولكنه خطير أيضًا، كلما تم اكتشاف تسرب مبكرًا، كلما أمكنك ضمان إصلاحه بتكلفة أقل، إذا كنت تشك في احتمال وجود تسرب في منزلك، واحصل على متخصص لإلقاء نظرة عليه في أقرب وقت ممكن. تعتبر تسربات المياه في جميع أنحاء منزلك مشكلة خطيرة ، لذا اتصل بالفريق في خدمات الشركات المعتمدة لدى شركة المياه الوطنية لكشف التسربات اليوم تنظيم استشارة وإصلاح في أسرع وقت ممكن.

ما مدى دقة الكشف عن التسرب؟

يعد اكتشاف التسرب شكلاً دقيقًا لإيجاد تسربات المياه في منزلك، باستخدام معدات متطورة، يمكن لكشف التسرب أن يعطي معدل دقة يصل إلى 90٪. يعني معدل الدقة العالي هذا أنه سيتم إلحاق ضرر ضئيل بمنزلك وأنه يمكنك حل مشكلة التسربات في أسرع وقت ممكن.

كيف تتحقق مما إذا كان لديك تسرب للمياه؟

في بعض الأحيان يكون تسرب المياه واضحاً وفي أحيان أخرى لا يكون كذلك، إذا كنت تشك في أنه قد يكون لديك تسرب للمياه ولكنك لست متأكداً تماماً، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها، يمكن أن تشمل بعض العلامات التحذيرية لكشف التسربات ما يلي:

  1. انخفاض ضغط الماء في الحنفيات
  2. فواتير المياه التي ارتفعت مؤخراً
  3. بقع مبللة ورطبة في السجاد والجدران
  4. إذا كان بإمكانك سماع صوت مياه جارية عند إغلاق جميع الصنابير
  5. العفن أو رائحة رطبة في السجاد والجدران
  6. إذا كنت تشك في احتمال وجود تسرب للمياه، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال بسباك محترف في أقرب وقت ممكن لمنع المشكلة من أن تزداد سوءاً.