لماذا تنتشر الرطوبة فى المنزل؟

لماذا تنتشر الرطوبة فى المنزل؟

في البداية لمعرفة لماذا تنتشر الرطوبة في المنزل وماهو حل مشكلة رطوبة الجدران لأن الرطوبة تعد من أكثر الأمور الضرورية لأن أكتشاف تلك المشكلة بشكل سريع يساعد أصحاب المبني على حل المشكلة بشكل سريع مما يؤدي إلى أنقاذ المبني، كما أن الرطوبة من أكثر المشاكل التي يواجهها أصحاب المنازل والعقارات وتحدث بسبب العديد من الأسباب المختلفة، ربما يكون ناتج من تسربات المياه الناتجة من الأمطار الغزيرة وتؤدي إلى إصابة سقف المبني بالتلف، أو ربما يكون حدوثها ناتج من وجود تسربات في الأنابيب أيان كان السبب لابد من مواجهة هذه المشكلة بشكل سريع، ونحن في تقريرنا التالي سنوضح لحضراتكم أسباب وبعض طرق علاج مشاكل رطوبة المبني فتابعونا.

مامعنى رطوبة الحوائط في المنزل؟

رطوبة الحوائط هي أنتشار مجموعة من المياه المالحة أو المياه الكبريتية التي تنتج أيضاً من مجموعة من العوامل هو عبارة عن مجموعة من العفن مركز على الحوائط وفيها يكون بداية تقشير الحوائط والتي سوف نتحدث عنها الآن وأسباب وجود المياه في المنزل:

  1. عدم غلق صنابير المياه بطريقة جيدة.
  2. تآكل المواسير او الصداء او استخدم نوع مواسير ضعيف في الجودة مما يسبب تسربات المياه فى المبني.
  3. البناء على تربة خصبة بدون أختبار الأرض قبل البناء عليها وعمل عزل للبنية الخرسانية أسفل أسهل المبني للحماية من المياه الجوفية.
  4. عدم استخدام سيراميك عالي الجودة يمنع تسريبات المياه من المبني إلي البنية التحتية والخرسانية للمبني.
  5. عدم الأستعانة بخدمات العزل المائي قبل عملية البناء باستخدام مواد العزل المناسبة.
  6. من أهم أسباب وجود المياه هي مشاكل فنية في السباكة وإستخدام خامات رديئة تساعد فى تسريب المياه.

ماهي أفضل شركة لحل مشكلة الرطوبة فى المنزل والكشف عن تسربات المياه؟

  • تحدث الرطوبة بسبب العديد من العوامل الطبيعية، والعوامل التي تحدث بسبب الإهمال، لذلك نتقدم نحن شركة العزل للمقاولات المتخصصة في حل مشكلة رطوبة الجدران وكشف تسربات المياه.
  • خدمات الترميم والصيانة، خدمات تسربات المياه حيث أن شركتنا هي الأفضل في هذا المجال، ويرجع ذلك بسبب الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها من كثرة الخدمات التي تم تقديمها على مر السنوات.
  • كما نعتمد على أحدث المعدات والأجهزة للمساعدة في الكشف عن تسربات المياه وعن أسباب حدوث الرطوبة في الجدران، ويعد الكشف عن أسباب تسربات المياه التي تعد من أكثر المسببات رطوبة الجدران.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة أفضل طريقة للتخلص من رطوبة الجدران في جميع المؤسسات والمباني باحترافية عالية، باستخدام مجموعة من المواد الفعالة في التخلص من الرطوبة.
  • علاوة على ذلك، يتم استخدام أفضل المواد العازلة من الداخل ومن الخارج للتخلص من مخاطر الرطوبة، حيث أنها تسبب العديد من الأمراض خاصة أمراض الجهاز التنفسي.
  • حيث يتم الاعتماد على مجموعة من العمال والفنيين المدربين جيًدا على استخدام الأدوات الحديثة والمواد الفعالة، ويتم لذلك، لا داعي للبحث كثيًرا عن أفضل الحلول التي تساعد في التخلص من الرطوبة.
  • التواصل مع شركة العزل للمقاولات على الفور للتخلص من مشكلة تسربات المياه بكفاءة عالية وضمان عدم رجوعها مرة أخرى، توفير الدورات التدريبية لهم كل فترة لمواكبة جميع التطورات.

ماهي أسباب تسربات المياه فى المنزل؟

يتساءل الجميع عن أسباب تسريبات المياه في المنزل لأن الرطوبة من أسوأ الأمور التي يمكن أن تصيب المباني، لذلك نعمل على التوعية ضد اسباب الرطوبة لجدران المنزل، وتلك الأسباب تتمثل في:

  1. التكثيف:

    يعد من الأسباب الرئيسية للرطوبة في المنزل، والتي تسبب العديد من المشاكل، حيث تكثف الماء يحدث عندما يختلط الهواء الساخن الرطب مع الهواء البارد الجاف وفي الشتاء ينتج قطرات الماء على الجدران في المنزل والأسطح، وهذا النوع شائع على جدران الحمام بعد الإستحمام بالماء الساخن وعلى جدران المطبخ بسبب عملية الطهي.

  2. التسربات المياه داخل الجدار:

    يمكن حدوث رطوبة بسبب التسريبات المخفية داخل نظام السباكة لجدران المبني، مما يؤدي إلى ظهور الرطوبة في مكان التسرب وتأمينها عن طريق الإستعانة بشركة العزل للمقاولات وإجراء الإصلاحات اللازمة من خلال إستخدام أجهزة كشف التسربات بأحدث تقنيات تساهم فى تكسير جدران أقل فى مكان التسرب فقط.

  3. التسربات المياه الخارجية:

    تظهر بقع مبللة على جدران المباني من الداخل تشير إلى وجود تسرب مياه خارجي، لذلك يجب التواصل مع شركتنا التي تقوم بالكشف عن التسربات وأسبابها. مثل، إنسداد المصارف والشقوق في الهيكل الرئيسي للمبنى وإطارات الأبواب والمقابض التالفة والأبواب والنوافذ. كما أن هناك أسباب تسرب التهوية، مثل تسرب المداخن والأسقف والحوائط، لذلك يجب معالجتها على الفور.

  4. التسربات من القبو:

    غالبًا قد يكون بسبب تسرب الرطوبة من القبو عبر التربة تحت أساس المنزل وتتحرك مع الأساس إلى الطابق السفلي ثم من خلال هيكل المنزل إلى جدران وسقف المنزل، وبالتالي تتسبب الأمطار الغزيرة في ظهور الرطوبة في قبو المنزل وبالتالي تسربها إلى الطوابق السفلية من المبني، والتي تتم معالجتها من خلال الحفاظ على جودة الصرف الصحي وتحسينها، وتركيب أجود أنواع المصارف للعمل على صرف مياه الأمطار من أمام المنزل ومنع تسربها.

أسباب أخرى لحدوث تسربات المياه فى المبني:

تكمن مشكلة تسربات المياه التي تصيب الكثير من المنازل والبيوت في العديد من الأسباب المتنوعة حيث يمكن وجودها في الجدران أو الأرضيات والتي تسبب العفن، ولذلك يجب كشف تسربات المياه ومعرفة السبب الذي أدى إلى حدوثها، والتي لها العديد من الآثار السلبية على العقار وعلى الممتلكات التي توجد في البيت، ومن أبرز أسباب حدوث تسربات مياه بالمنازل والعقارات مايلي:

  1. تكثف بخار المياه على جدران المنزل بشكل مبالغ فيه وبصورة يومية دون وجود عزل مائي لمنع وصل المياه إلى أساس المبني.
  2. عدم تعرض المنزل بالداخل لأشعة الشمس والتهوية السيئة للمبني من الداخل.
  3. وجود تلف في توصيلات المياه مما يؤدى إلى حدوث تسرب للمياه بالجدران والأرضيات ويزيد ذلك من رطوبة البيت.
  4. الإهمال قبل تشطيب المبني وعدم القيام بعمل عازل يمنع تسربات المياه فى المبني.
  5. حدوث تسربات مائية من خلال الصرف الصحي للمبني وتأكل مواسير الصرف.
  6. هطول الأمطار على سطح المبني بغزارة والتهاون بإزالتها فيؤدى إلى حدوث تلف بسقف المبني وإصابة الجدران بالرطوبة وتسرب المياه إلى خرسانة المبني.
  7. كثرة غسيل أرضيات البيت بالماء الغزير دون عمل عزل مائي للأرضيات يكون من بين أسباب إصابة أرضية المنزل بالرطوبة وأنتشار العفن بالمبني.
  8. ومن أكثر الأسباب المؤدية لرطوبة البيت غلق البيت بشكل مستمر وعدم تهويته.

وفي النهاية هناك وسائل كثيرة يمكن بها الكشف عن تسربات المياه والسيطرة علي رطوبة المبني يجب الحرص الشديد علي فتح النوافذ الخاصة بالحمام بعد إستعماله وذلك نظراً للرطوبة التي تنتج من إستخدامه وينبغي أن لا يتم تجفيف الملابس داخل المبني وذلك لأن عملية التجفيف سوف تؤدي إلي تصاعد أبخرة قوية تعمل علي جعل كافة الأماكن تحتوي علي الرطوبة بشكل كبير تحدث الرطوبة بسبب العديد من العوامل الطبيعية، والعوامل التي تحدث بسبب الإهمال، لذلك نتقدم نحن شركة العزل للمقاولات والمتخصصة في الكشف عن تسربات المياه أفضل العروض والخصومات لدينا يمكنكم التواصل معنا من خلال الإتصال أو الواتساب لحجز زيارة منزلية.

 

قد يهمك أيضاً

الكشف عن تسربات المياه فى الرياض

خدمات كشف التسربات في مكة المكرمة 

كشف التسربات بجده

عزل الفوم في مكة المكرمة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *