أفضل شركة عزل الفوم فى جدة

أفضل شركة عزل الفوم فى جدة

تعد أسطح المبني من أكثر الأجزاء عرضة دائمة للعوامل البيئية و التغيرات المناخيه من حرارة في الصيف و أمطار غزيرة فى الشتاء ورياح، وبسبب ما تتعرض له الأسطح من الكثير من المشاكل و الأخطار فهي من أهم الأشياء التي يجب حمايتها بالمبني، فالعوامل البيئية والتغيرات الجويه و تأثيرها على عزل الأسطح من الممكن أن تتعرض للأنهيار في أي وقت، لذلك دائماً إستخدم العزل الحراري والعزل المائي لكي يحافظ على الأسطح من كل هذه المشاكل و الأخطار، يمنع وصول الخطر الى الصبه والبنية الخرسانية في فصل الصيف يمنع وصول المياه الى الصبه وأساسات المبني فى فصل الشتاء، حيث تتعرض الأسطح لمشكلة تسرب المياه بسبب مياه الأمطار التي تتساقط على الأسطح في فصل الشتاء وهذه المياه تتسبب في إصابة الأسطح بالمشاكل الكثيره و التي من الممكن أن تعود على المبني بالكامل بالضرر.
لذلك من أفضل شركات العزل هي شركة العزل للمقاولات المتخصصه في مجال العزل وحل الكثير من المشاكل التي يواجهها المبني، وذلك ما سوف نوضحه تالياً:

أولاً: ماهو رش الفوم لعزل الأسطح بجدة؟

  • رش الفوم للاسطح وعازل الفوم هو نوع من أنواع العزل يتم رشه في مكانه من خلال مسدس ويمكن إستخدام عزل الفوم أو الرغوة في الجدران أو على ألواح خرسانية أو على أسطح العلية أو تحت الأرضيات لعزل وتقليل تسرب الهواء.
  • تم تطوير عزل الفوم بالرش (SPF) في الستينيات من القرن الماضي، وهي مادة بلاستيكية رغوية مبتكرة يتم رشها على سطح مفتوح في شكل يشبه الطلاء ثم يتم توسيعها لإنشاء حاجز عازل من الفوم ضد الرياح ودرجات الحرارة الخارجية.
  • تم إستخدامه في البداية في التطبيقات الصناعية وتطبيقات الأسقف، وقد إنتشر في سوق الإنشاءات السكنية على مدار العشرين عاماً الماضية بسبب أدائه العالي ومعايير الطاقة المتزايدة بإستمرار.
ليست كل رغوة الرش متشابهة، هناك نوعان من عزل الرغوة:
  1. رغوة مغلقة الخلية:

    رغاوي الخلايا المغلقة هي عوازل أفضل يتم إغلاق خلاياها عالية الكثافة وتملأ بغاز يساعد الرغوة على التوسع لملء الفراغات المحيطة بها. رغوة الخلية المغلقة قوية جدًا، وتقوي السطح المعزول هيكليًا.

  2. رغوة مفتوحة الخلية:

    خلايا الرغوة ذات الخلية المفتوحة ليست كثيفة ومليئة بالهواء ، مما يعطي العزل ملمسًا إسفنجيًا. رغوة الخلية المفتوحة مسامية، مما يسمح لبخار الماء والماء السائل باختراق العزل. من ناحية أخرى ، ستسمح الرغوات ذات الخلايا المفتوحة للخشب الإنشائي بالتنفس وهي ضعف فعاليتها كحاجز صوتي.

تشمل مواد العزل الرغوية المتوفرة مايلي:

أسمنتي الفينول بولي أيزوسيانورات البولي يوريثي نويصنع معظمها عادة من مادة البولي يوريثين أو الأيزوسيانات. الرغوات الأسمنتية متشابهة ويمكن تطبيقها بطريقة مماثلة ولكنها لا تتمدد. تتمتع هذه الرغوات بمقاومة أعلى للحريق مقارنةً برغوة البولي يوريثين أو الأيزوسيانات.

ثانياً: مايميزنا فى عزل الفوم فى جدة؟

شركة عزل اسطح في الشارقة للمقاولات تمتلك أفضل أنواع عوازل الفوم التي تجعلها تتميز بالكثير من المميزات.

  • أفضل مواد عزل الفوم فى جدة حيث يمكن عمل  عزل المبني بالكامل عن العوامل الخارجيه بجودة عالية وتكلفة غير مرتفعه.
  • يحافظ علي درجة الحراره الداخليه للغرف و بالتالي فإنه يوفر إستخدام المكيف في الصيف، و يقلل من إستخدام المدفئه في الشتاء.
  • كما أنه يوفر من فاتورة الكهرباء طوال العام والتي ترتفع بسبب إستخدام المكيفات و المدافئ بكثرة.
  • مضاد لجميع أنواع الحشرات و الفطريات فلا ينتج عنه أي روائح كريهه.
  • هو الأفضل في الحفاظ علي جدران المباني من التأكل بسبب العوامل الخارجيه التي تؤثر عليها فهو يحميها من الأمطار التي تؤدي مع مرور الوقت لتأكل الأسطح والخرسانه.
  • لا تتفاعل المواد المكونه للفوم مع العناصر المختلفه و بالتالي فهي أمنه تماماً ذلك لأنها لا تتحلل، كما يحافظ علي صحة الانسان و البيئه معاً.
  • يعتبر الفوم أفضل عازل حراري و عازل مائي يغني عن الحاجة إلى عمل نوعين من العزل، وهو الأكثر إنتشاراً داخل الممكلة العربية السعوديه وبالتحديدة مدينة جدة.
  • سعر متر الفوم العازل ليس بالسعر المرتفع مقارنةً بتعدد الوظائف التي يقدمها وعدم الحاجة الدورية للصيانة مثل بقية أنواع العزل الأخري

ثالثاً: أفضل أنواع عزل الفوم بجدة؟

تمتلك شركة العزل للمقاولات أفضل وجميع أنواع عوازل الفوم التي تحافظ على المبني؛
  1. عزل الفوم الحراري:

    العزل الحراري يستخدم في حماية المباني والأسطح من الحراره الزائده و يقضي علي إرتفاع درجات الحراره، كما يمنع أمتصاص الحرارة في الصيف من خارج المبني، ويمنع تسرب الحرارة إلى خارج المبني فى الشتاء.
    يقوم بالقضاء علي الرطوبه لأن الكثير من السكان يعانون من إرتفاع الحراره والرطوبة في منازلهم.
    لذلك ينصح بعزل الفوم الحراري لأنه لديه الكثير من المميزات ومنها إنخفاض الفواتير وتقليلها.
    بعد أن يتم إستخدام عزل الفوم الحراري سوف يتم تقليل تشغيل المكيفات والمبردات للحفاظ على درجة الحراره الداخليه للمبني.

  2. عزل الفوم المائي:

    العزل المائي يعد من أفضل أنواع العوازل ولذلك تهتم شركة العزل للمقاولات بجدة بإستخدامه، لأنه يعمل علي حماية الأسطح وجميع المباني من المخاطر.
    تعتمد الشركه علي إستخدامه لكي تحمي الأسطح من التسربات المائيه والناتجه عن مياه الأمطار في فصل الشتاء وعن مياه الخزانات.
    وجود الخزان فوق المباني يؤدي الي حدوث تسربات المياه و ينتج عنها وجود تشققات و تصدعات بالمباني.
    لذلك يعمل العزل المائي علي حماية المباني والجدران والحوائط من أي مشاكل.

رابعاً: ماهي مكونات عزل الفوم؟

  • الفوم هو عباره عن مادتيتن هما: مادة الاسيوسنايت وماده البوليول حيث يقوم الخبراء المتخصصون في هذا المجال بخلط هذه المواد الخام مع بعضها بنسب ومقادير معينة للحصول علي مادة الفوم المستخدمه في عمليات العزل.
  • مادة الفوم يتم إستخدامها في عمليات العزل هي من أفضل الانواع التي تعطي النتائج الصحيحه.
  • عازل الفوم مقاوم جيد جداً لتسريبات المياه في المبني مثل الاسطح البلاستيكيه.
  • يتم لصق الفوم علي الأسطح بطريقة معينه مما يؤدي الي الألتصاق علي السطح.
  • يمنع عزل الفوم أي تسريبات مياه أو درجات حراره مرتفعه أو الأمطار.
  • هي أيضاً المكونات الأساسيه لمادة الفوم هي أمنه جداً علي البيئه ولا تسبب بأي أضرار.
  • لا تتفاعل سواء مع درجات الحراره العاليه أو مع المياه بسبب خزانات المياه أو الناتجه عن سقوط الأمطار.
  • هو أمن جداً في الإستخدام و يتم تركيب الفوم علي الأسطح بواسطة المتخصصين.
  • يتم خلط المواد الخام ورش مادة الفوم علي السطح بإستخدام أحدث الأجهزه في هذه العملية.
  • لدينا أفضل العماله المتخصصه في خلط المواد و تحديد أفضل نوع عزل سوف يتم إستخدامه لحماية المبني.

خامساً: لماذا يحتاج منزلك في جدة إلى العزل؟

يمكن أن يؤدي العزل في منزل قائم إلى تحسين مستويات الراحة وتقليل فواتير الطاقة، كما توصي وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية بمستويات العزل التالية:

  1. السقف / العلية: R-49 إلى R-60
  2. الجدران: R-11 إلى R-22
  3. الأرضية: R-25 إلى R-30
  4. جدران الطابق السفلي أو مساحة الزحف: R-11 إلى R-19
كما يجب أن يتم تطبيق العزل بمدينة جدة، فى المنازل الجديدة بجدة يجب تطبيق متطلبات كود الطاقة. تستند هذه المتطلبات إلى توصيات دائرة الطاقة ولا تشمل مستويات العزل فحسب، بل تشمل مكونات النوافذ والأبواب والتدفئة والتبريد أيضاً.

وفي النهاية تعتبر شركة العزل للمقاولات افضل شركات عزل الفوم بالمملكة حيث تقدم مجموعة هائلة وكبيرة من افضل خدمات عزل فوم بالرياض وجدة والدمام واحدث ماكينات رش الفوم من شمال وجنوب المملكة كما تقدم افضل اسعار عزل الاسطح بالفوم و شركة العزل للمقاولات تتميز بأنها افضل شركة عزل فوم رائدة في مجالها وذو خبرة كبيرة في مجال العزل عن باقي شركات عزل فوم، تتميز شركتنا شركة العزل للمقاولات بأن لديها أسعار مميزة و خدمات خارج المنافسة بأسعار شركتنا لن تجدها في اي شركة عزل أخري كل ما يهمنا في شركة العزل للمقاولات هو ارضاء العميل.