أفضل شركة كشف تسربات المياه بمكة المكرمة

أفضل شركة كشف تسربات المياه بمكة المكرمة

 

في هذا الموضوع سأتطرق لمشكلة تسربات المياه وافضل شركة كشف تسربات المياه بمكة المكرمة تحديداً، وتعتبر مشكلة تسربات المياه تسبب قلق الكثير من الناس على حياتهم، ويبحثون عن حل لمعالجة تسربات المياه، حيث تكفلت كثير من الشركات واهمهم شركة العزل للمقاولات وهي تعمل وتشرف على هذه الخدمة للحد من هذه الأضرار مثل الانهيارات وتقشر الحائط وتشقق الجدران، والضرر بأعمدة، وأساس المنازل، ويتم ذلك عن طريق معرفة التسريب المبكر للمياه، فقد تكفلنا فى المساعدة الدائمة والمستمرة للمجتمع والأفراد لحل تلك المشكلة المستمرة فى الظهور بسبب سوء المواد والخامات المستخدمة فى البداية، ولذلك فى هذا المقال سنوضح لكم المشكلة وافضل طرق حلها.

تسرب المياة عبارة عن خلل يحدث في شبكة المياه الخاصة بالمبني سواء كانت مياه شرب أو شبكة مياه المجاري مما يؤدي الي تسرب المياه خارج الأنابيب الخاصة بنقل المياه وتأثيرها بشكل مباشر علي المبنى ويؤدي إلى تلف الدهانات للحوائط وتلف البلاط وقد يصل الي الخرسانات وحديد التسليح حيث يحدث خطر كبير علي المبنى والأفراد.
حيث يحدث خلل فى أماكن مختصة بتوزيع المياه فى المنزل فيترتب عليه وجود فتحات الأنابيب الموجودة مما يتسبب فى تأكل هذه الأنابيب المخصصة للمياه مما يزيد من فرص وجود تسرب.
وقد تكون تسربات المياه غير مرئية تحدث تحت الأرض في شبكة المياه سواء كان هذا الأمر داخل المنزل وخارجه وتسبب ضرراً في محيطه.

ما هي أهمية كشف تسربات المياه بمكة المكرمة؟

كشف تسريبات المياه في مكة المكرمة المبكر له أهمية كبيره، وذلك للعمل على وجه السرعة في حل هذه المشكلة قبل أن يتأثر البيت، وعدم تعرض أصحابه للمشكلات الصدرية بسبب الرطوبة، وتعفن المياه في الحائط غيرها من الأضرار بجانب، وجود مظهر غير لائق كما أن هناك أهميات كثيرة منها:

  1. تقليل سعر المياه بسبب وقف التسرب.
  2. الحفاظ على الأساسات البيوت والمناطق من الانهيار.
  3. الحرص الشديد على عدم تلوث المياه اختلاطها بمياه الصرف.
  4. للمساعدة في حل هذه المشكلة مبكرا دون حدوث أي أضرار.

ماهي علامات تسربات المياه بمكة المكرمة؟

يلاحظ الكثير من الناس لديهم خلفية عن علامات ظهور تسربات مما يلجئون إلى شركة كشف تسربات المياه في جدة و مكة و الطائف، وهناك البعض منهم ليس له درأيه بتلك العلامات، لذلك هناك بعض علامات يجب أن نتبه الهيا إذا وجدتها في بيتك في هذا يدل على أنك تواجه أزمة تسريبات ومنها التالي:

  1. وجود بقع على الحائط ويتراوح ألوانها ما بين الأبيض، والأصفر، والتي تظهر على الدهان.
  2. سقوط أجزاء من الجدار يسبب تقشع المياه، وتسربها.
  3. وجود بقع مياه على الحائط، والجدار.
  4. حدوث تدني في ضغط مياه المعتاد.
  5. ملاحظه تسرب مياه على الأرضيات بصوره مستمرة.
  6. سماع ذبذبات في مواسير المياه، وأصوات تسرب غير ملحوظه.
  7. تضرر الأسقف والحائط بالمياه، وأزاله أجزاء من الدهانات، وغيرها من أضرار المياه الملحوظة.

أسباب تسربات المياه بمكة المكرمة؟

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تسريبات المياه بأنواعها المختلفة والتي منها ضعف المواسير لضغط المياه وتعرضها للصدى والتآكل مما يؤدي إلى التسرب فيما بعد:

  1. إهمال في استخدام شبكات المياه مما يؤدي التسريبات.
  2. عدم استخدام المواد الأصلية في إنشاء شبكات المياه من يدي إلى نهاية العمر الافتراضي وحدوث تسرب.
  3. عدم وجود أي اعزل في مناطق المياه والخاص عشان الخزانات مما يؤدي إلى التعرض للتسرب بسهوله.
  4. استخدام عماله غير ماهره في إنشاء شبكة المياه والصرف مما يؤدي إلى نتيجة مرضية وحدوث تسربات بعد ذلك.
خط تسرب المياه
  • عادة ما تحدث التسريبات في خط إمداد المياه، والتي يصعب الكشف عنها لأن أنابيب الإمدادات عادة ما تكون مدفونة على الأقل على بعد 3 أقدام (0،91 م) تحت سطح الأرض.
  • في بعض الأحيان يكون التسريب بطول أنابيب الإمداد وعند العودة لإجراءات الفحص الخاصة بالعداد والتأكد أن المياه ليست ناتجة عن المطر يكون التسريب بطول خط الإمداد.
  • قد يكون التسريب عند النقطة التي يرتفع فيها أنابيب الإمداد من تحت الأرض إلى فوقها، أو نقطة دخوله المنزل، وفي حالة وجود رطوبة باستمرار في تلك المنطقة يعني هذا وجود التسريب.
  • وفي حالات التسريبات الشديدة، سيتحرك الماء نحو سطح الأرض، وعادة ما يكون مباشرة فوق مسار الأنبوب تحت الأرض في معظم الأحيان.
  • وينبغي الاتصال بمرفق المياه قبل أي محاولة لإصلاح أنابيب إمدادات المياه. ولا ينبغي أبدا أن يحاول صاحب المنزل إصلاح ذلك التسريب دون وجود جهة مختصة في ذلك.

أنواع تسربات المياه في مكة المكرمة:

يوجد نوعين من التسريبات الظاهر منها، والمخفي فالتسريبات الظاهرة يمكنك التعرف عليها بمنتهى السهولة، وحلها دون اللجوء إلى كشف تسريبات المياه في مكة المكرمة لمعرفه مكان التسرب، وشركة العزل للمقاولات لكشف تسربات المياة بمكة المكرمة هي أفضل شركة كشف تسربات المياة حيث نمتلك الخبرة والكفاءة والأدوات والأجهزة الحديثة التي تمكننا من الوصول لمكان التسرب بكل سهولة وبدون تكسير، فإن خبرتنا الممتدة وجودة عملنا جعلتنا محل ثقة للعديد من العملاء، نحن في شركة العزل للمقاولات يمكننا الكشف عن كل انواع تسربات المياه:

  • تسربات ظاهرة: وذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات البارزة في الجزء الخارجي من الحوائط والأرضيات ومُشاهدته بالعين المجردة كالحنفيات، والتوصيلات الخارجية، والسخانات، أو الخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع بسهولة الإصلاح والاكتشاف.
  • تسربات مخفية: يصيب هذا النوع من التسريب الوصلات الداخلية للمياه والتي غالباً ما تكون داخل في الجدران والأرضيات، ويُلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين التسربات الظاهرة نظراً لصعوبة اكتشافها، حيث لا يمكن ذلك إلّا بالاعتماد على النتائج التي يمكن ملاحظتها في المكان المحيط بالتسريب على هيئة تشوهات وتشققات و بقع ذات لون متغير.
    والتسريبات المخفية فهي من أصعب الأنواع التي تحتاج إلى معدات لمعرفه مكان التسرب، وسرعه حل مثل تسريبات خزانات المياه، وحمامات السباحة، والمواسير الموجودة تحت الأرض.

كيفية إيجاد تسربات المياه؟

  • وعند البحث عن أحسن شركه كشف تسريبات المياه في مكة المكرمة نجد أن شركه العزل للمقاولات هي أهم وأفضل الشركات في الكشف عن المياه، ومعرفة المشكلة بسهوله، وهذا بسبب مواكبة الشركة للتقنيات الحديثة في الكشف وخبرتها التي دامت أكثر من ثلاثين عام عمل على خدمه عملاءها ولايجاد تسريبات المياة هناك تسربات مياه يمكن ملاحظتها والكشف عنها بسهولة وهناك البعض الآخر يحتاج لشركات متخصصة لإيجاد تلك التسريبات وإصلاحها
    • في حالات خزانات المياه: يتم التحقق من وجود تسريب عن طريق توصيل صمامات الكشف مباشرة إلى المصفاة.
    • في حالات المرحاض: يكون الكشف عن طريق إزالة الجزء العلوي من الخزان ومحاولة الاستماع لصوت تسربات مياه ومحاولة تحديد مكان وجودها.
  • كشف تسربات المياه عن طريق فحص محبس المياه الموجود داخل منزلك، عادة في أي منزل يوجد محبس للمياه في بداية الماسورة وفى نهايتها، كل ما عليك فعله هو تحديد أماكن المحابس والاستماع عن قرب لأي صوت صفير وتحديد إذا كان هناك تسريب أم لا.
  • وغالبا ما يتم الكشف عن تسرب أكبر أو مجموعة من التسربات الصغيرة عن طريق عداد المياه الخاص بك.
    وباستخدام عداد المياه الخاص بك يمكنك إجراء فحص تسرب بسيط مع الخطوات التالية:

    • يتم أولاً التأكد من إيقاف وإغلاق جميع المياه داخل المنزل وخارجه، ويتم إجراء هذا الاختبار أثناء توقف استخدام معدات الكشف الأوتوماتيكية، مثل وحدات تحكم الري، غسالات الملابس، غسالات الأطباق.
      يتم تسجيل قراءات عداد المياه كل 15 دقيقة والانتظار للتأكد من عدم وجود أي تغير فيها، والتأكد أنه لا يوجد استخدام للمياه خلال هذا الوقت، وتسجيل القراءة مرة أخرى.
    • إذا كان المقياس قد سجل استخدام المياه أثناء الاختبار، قد يكون ذلك بسبب تسرب.
    • التحقق من أن ليس هناك استخدام للمياه في الأجهزة الصغيرة مثل مرشحات المياه، والرقائق المياه، أو مرطبات البيت كله.
    • يعد هذا الاختبار للتحقق من وجود تسريبات كبيرة تؤثر بقوة في قراءات العداد وتكون ظاهرة، ولكنه لا يمكن استخدامه ولن يكون ذات نفع في حالات وجود تسربات صغيرة داخل المنزل، ولا يشير هذا الاختبار لموقع التسريب ويصبح هناك حاجة إلى وجود شركة متخصص للكشف عن المكان وتحديده.

أفضل شركة كشف تسربات المياه في مكة المكرمة:

عدة عوامل تجعل شركة العزل للمقاولات أفضل شركة كشف تسربات المياه في مكة المكرمة فنحن خيارك الأول في كشف واصلاح تسربات المياه بأفضل جودة وأقل تكلفة ونتميز بالاتي :

  1. نستخدم احدث الاجهزة الالكترونية للكشف بدقة عن مكان التسرب بدون تكسير.
  2. بدون تكسير نصل لمكان التسرب وتحديد مكانه بكل دقة.
  3. إصلاح مكان الخراب الناتج عن التسريب.
  4. عمالة من الفنيين والمهندسين المدربين ذو خبرة وكفاءة عالية.
  5. توفير الوقت والجهد والمال.
  6. خطط الاسعار تناسب جميع الشرائح.
  7. معالجة التشققات والتصدعات الناتجة عن التسرب.
  8. يمكننا التعامل مع كافة التسربات سواء تسربات الحمامات أو المسابح أو الخزانات أو المطابخ.
  9. والعديد من المزايا الاخري التي سوف تكتشفها عند تعاملك معنا لاتتردد في الاتصال بنا وطلب خدمتك الان سوف نقدم لك افضل الحلول لإصلاح تسربات المياه وتجنب حدوثها مستقبلا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *