أفضل عازل مائي للأسطح فى جدة

أفضل عازل مائي للأسطح فى جدة

 

يطرح العملاء دائماً سؤال مهم لمعرفة الفرق بين أنواع العزل المستخدمة وماهو افضل عازل مائي للاسطح فى جدة؟ وما أنواع العزل المائي؟ فنظراً إلى أن العزل المائي من الوسائل الضرورية التي يتم استخدامها لمنع تسرب الماء والرطوبة، حماية الأسطح والخزانات من تسريب المياه، فنتناول أفضل أنواعه لمنع إتصال الأسطح بأي من عناصر البناء.

أفضل عازل مائي للاسطح

هناك 8 من أفضل أنواع من المواد التي يمكن اعتبارها افضل عازل مائي للاسطح وتتمثل فيما يلي:

  • أولاً: الألواح المعدنية:

    يتم العزل المائي بالألواح المعدنية بواسطة أشخاص متخصصة يقوموا بتركيب مجموعة من العوازل المعدنية على الغلاف الخارجي للأسطح بعد أن يتم تجهيزها لعملية العزل، وتعد الألواح المعدنية من أفضل مواد العزل المائي، ولكنه غير جيد في العزل الحراري حيث إنه يمتص الحرارة.
    فلا تستخدم تلك الألواح المعدنية إلا في الجدران الخارجية المكشوفة، وهذا لأنه يتفاعل مع الماء في حالة عدم عزله بالأكريليك، ويتم استخدام الألواح في عكس ضوء الشمس القوي، وهذا بعد طلائه بالأكريليك وبالتالي تقل نسبة الحرارة التي تنفذ داخل السطح خاصةً عند وضع عازل فوم أسفله.
    فيمكن استخدام هذه الألواح من أجل عكس ضوء الشمس القوي بعد عملية الطلاء بالأكريليك، وهي التي تعمل على تقليل نسبة الحرارة التي تنفذ داخل الأسطح التي سبق وضع عازل فوم أسفلها، وتقوم بعملية تلقائية تمامًا لتساعد قطرات المطر على الانزلاق عن سطح الخرسانة.
    لكن يلاحظ أنه لا يتم استخدام هذا العازل في الخزانات تحت الأرض حيث إنها تتآكل بسبب التفاعل مع المياه الجوفية والتربة، وهو الأمر الذي يحتاج إلى كشف تسربات مستمر.

  • ثانياً: عزل البتومين “القطران”:

    واحد من أهم أنواع العزل المائي وتكون أسهل مادة يمكن استخدامها في شركات العزل، والقطران السائل أو المؤكسد يكون صديق للبيئة، ويعتبر من أبسط الطرق المستخدمة في العزل خلال عملية التثبيت.
    فيتم استخدام عزل البتومين من خلال تجهيز السطح عقب عملية معالجة التسريبات، ويتم وضع طبقة من الأسمنت وتركها حتى تجف تمامًا، ويتم فرد الطبقة العازلة من القطران بالتساوي.
    فيفضل استخدام البتومين المؤكسد لحرارته العالية، والتي تجعله أفضل من البتومين البارد فهذا ما يجعله يلتصق بقوة على السطح حتى يجف ويترك تمامًا، كما يتم وضع الحديد المقوى ليتم بناء الخزانات، ويتم سكب الخرسانة الأسمنتية بحرص وتركها حتى تجف تمامًا.
    يجدر الإشارة إلى أن قاعدة بناء الخزان تكون معزولة بمواد جيدة العزل بالطريقة التي تقاوم ارتفاع المياه الجوفية، فيمكن استخدامه في عزل الجدران أيضًا، وهذا من خلال سكب الأسفلت على السطح الخارجي ومن الضروري أن يتم مراعاة أن الأسطح الجاهزة تكون معالجة من الفراغات والشقوق ومجهزة حتى لا تتجمع المياه بها.
    فذلك ما يتسبب في حدوث الروائح الكريهة التي تشبه الزيت أو روائح تغير الطعام كما هو في الخزانات، وبجانب ذلك يجب معرفة أن البيتومين المؤكسد مضاد للحشرات.

  • ثالثاً: لفائف البيتومين:

    تعد لفائف البيتومينية من أنواع العزل التي تقوم الماء بنسبة كبيرة وهذا ما يمنحها الصلابة، وتجدر الإشارة إلى أن عزل اللفائف البتمومينية تزيد من عمر العزل حوالي 10 سنوات.

  • رابعاً: الرغوة الأسمنتية:

    عملية العزل بالرغوة الأسمنتية من أبرز أنواع العزل الشائع استخدامها في المشروعات، حيث إنها تدوم حوالي 15 أو 20 سنة، ويتم المحافظة على صلابتها وهذا من أهم أنواع العزل للأسطح وخزانات المياه التي تستخدمه شركة عزل اسطح بالامارات.
    فالخرسانة الرغوية هي خليط بين الأسمنت والرمل علاوةً على بعض أنواع المواد الكيميائية التي يتم خلطها، وبعد عملية الضخ يتم خلط فقاعات هوائية الخليط، وبالتالي يتم زيادة الحجم والوزن والخفة، ويكون لها القدرة على مكافحة الحشرات أيضًا.

  • خامساً: عزل البلورات:

    • يتم تطبيق هذا النوع من العزل بثلاثة طرق يمكن تمثيلهم فيما يلي:
      • يتم خلطه مع القاعدة والجدران والأسقف في حالة وجودها.
      • طلاء الأرضيات الجاهزة به.
      • الرش الرغوي الجاف للخرسانة الجديدة التي تساهم في حماية المياه والرطوبة في الخزانات والقواعد والأساسات المختلفة التي تخترق البلورات وتعد عامل نشط يعالج الجزء الداخلي من الخرسانة حيث تلتصق بها وتزيد من متانتها.
      • الجدير بالذكر أنه يتم تكوين البلورات فتبدأ في التفاعل مع البيتونات الكيميائية؛ مما يطرد الماء ويقلل من المشكلات المختلفة لأنواع العزل سواء للمياه أو للأسطح بطريقة إعادة التبلور البيتوني، كما أنها تكون بصورة أفضل عند إغلاق المسام والشقوق، حيث إن عمقها يصل إلى 90 سم في الخرسانة.
  • سادساً: عزل الأيبوكسي:

    • هذا العزل هو خليط من البوليسترين والبولي يوريثان معًا، ويتم استخدامه في العزل المائي والديكور، ولكن هناك فرق بين الأداء والقوة، ويجدر الإشارة بأن الأيبوكسي مركب عازل للجدار من الراتين يتم تنفيذه بقوة وبالعديد من التصاميم الجمالية.
    • فيتم الموافقة على عزل الخزانات براتنج الأيبوكسي في كافة أنحاء العالم، ويعد من أجود أنواع العزل المائي والخزانات الخرسانية، ويتم من خلاله حماية الجزء الداخلي من الخزان الأسمنت، وذلك للحفاظ على أي تسريبات مؤثرة على عمر الخزان.
  • سابعاً: البولي يوريان والفوم:

    • يتم استخدام هذا العزل في الأسطح المكشوفة وجدران الخزانات الخارجية، كما أنه يمنح السطح القوة والمتانة للدرجة التي تصل بعمر العزل الافتراضي إلى حوالي 20 عام.
  • ثامناً: البولي ايثلين:

    • يعمل على إعادة هيكلة السطح المهترئ، والذي يصعب عليه أن يتحمل أوزان ثقيلة وهذا ما يجعل مشمع البولي إيثلين يندرج ضمن أفضل عازل مائي للأسطح.

شركة العزل للمقاولات:

أفضل شركة عزل مائي فى جدةونتشرف بكوننا شريك جاح وفعال فى الحفاظ على البيئة المحيطة والمباني والصحة العامة للأفراد: ونعمل على تقديم جميع أنواع العوازل للخزانات والمسابح الخاصة بعزل الأسطح ومكافحة الحشرات، بالإضافة إلى عزل الحمامات والمطابخ والعزل الحراري والمائي، علاوةً على العزل الفوم وتسليك المجاري وخلافه من أعمال الصيانة، التي تهدف فى الأساس على حماية المباني والأشخاص والمحافظة على الأنهيار مع مرور الوقت والتأثر بالعوامل الجويه المختلفة.

العزل المائي:

بعد معرفة أنواع العزل المائي وأفضل نوع عزل مائي والفرق بينهم، فيرجى العلم أن العازل المائي هي مواد يتم تجميعها وتركيبها بنسب محددة، ويتم تقديرها من قبل متخصصين لحماية الأسطح من الأضرار البشعة.
فنظراً إلى أن مياه الأمطار تعد من أكثر المشكلات التي تواجه المنشآت حيث إن تجمع كميات كبيرة منها يتسبب في العديد من المشكلات التي لا يشعر بها المرء إلا بمرور الوقت.
فالحل هو عزل الأسطح عن الماء باستخدام هذا العازل المائى، وبجانب هذا يجب اختيار نوع العازل المناسب مع المنشأة الخاصة به أو الخزان وغيره أو الحمام والمطبخ وخلافه.