العزل الداخلي للخزانات بالقصيم

العزل الداخلي للخزانات بالقصيم

 

تعتبر خدمة عزل خزانات المياه بالقصيم من اهم الخدمات التى تقدمها شركة العزل للمقاولات لعملائها فى القصيم سواء للشركات او المنازل او الفلل والقصور ونظراً لأن المياة المتاحة فى المملكة هى المياة الجوفية، فإنها أكثر تلوثاً وتعرضاً للميكروبات ولهذا فإن عزل وتنظيف الخزانات هو أمر مهم ولا بد منه لذلك يجب الاستعانة بشركة العزل للمقاولات بالقصيم.

يتعرض الكثير من سكان مدينة القصيم لمشاكل ارتفاع فواتير المياه و ايضا حدوث تسريب فى خزانات المياه لذلك سوف نوضح فى هذه المقالة العزل الداخلي للخزانات وما هى افضل الحلول التى تقدمها شركة العزل للمقاولات في عزل خزانات بالقصيم.

ما هو افضل طريقة للعزل الداخلي للخزانات؟

  • يجب الاهتمام بعزل خزانات المياه من حين لآخر، والتخلص من أي شوائب أو رمال التي تتواجد بداخله أو الريم اللاصق بجدران الخزان، وذلك بهدف حماية السكان من الأمراض والأوبئة التي تأتي لعدم تنظيف الخزان واتباع أفضل الطرق واستخدام المواد العازلة الفعالة ويجب أن تكون هذه المواد غير ضارة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية، حتى تحصل على مياه صالحة للاستخدام الآدمي يجب أن تؤدي هذه الخدمة على أفضل وجه، واتباع أساليب وأجهزة متطورة، والاستعانة بالشركات التي تمتلك خبرات كثيرة في هذا المجال وتعد خزانات المياه من أهم الوسائل البديلة التي يعتمد عليها كثير من الناس، ونخص بالذكر البلاد التي تخلو من الأنهار.

 

  • يوجد طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل حيث يجب ضرورة عزل خزانات المياه عن جميع المؤثرات الخارجية مثل الضوء والحرارة أو حدوث تسرب مائي، وكل ذلك لتجنب أي تفاعلات كيميائية تنتج عن امتزاج أي من تلك المؤثرات مع بعضها البعض، مما يؤدي إلى إحداث مشكلات خطيرة ، إلى جانب فقد المياه للكثير من عناصره الأساسية وبما أننا نخص بالذكر الخزانات الخرسانية، فينبغي العلم بأنها عبارة عن منشأة تريد متابعة بصفة مستمرة للتحقق من عدم تواجد أي ثغرات أو فتحات بداخله، أو رطوبة التي من شأنها تعمل على تسريب المياه.

 

  • ويعد تسريب المياه أمر في غاية الخطورة، بسبب كم المخاطر التي قد تحدث في أساسه، ويؤدي إلى دماره وتلفه، ولذلك يجب ضرورة اختيار عامل بناء الخزان بعناية شديدة، حتى يكون قادرًا على فهم كافة الأمور الخاصة باستخدام مواد العزل التي تمنع أي ضرر بالمياه حفاظًا على الصحة العامة و للتحقق من منع أي أضرار أو مخاطر من المحتمل أن تحدث، عليك التحقق من فحص العازل ومدى جودته الذي سيستخدم عند عملية عزل خزان المياه من أي مؤثرات خارجية.

كما أن عزل خزانات المياه يساهم في شدة تحمل الخزان لأي مسببات مناخية مفاجئة، ويساهم في التأقلم على تنوع درجات الحرارة من حيث انخفاضها أو شدتها.

أنواع عزل خزانات المياه:

تنقسم أنواع العزل إلى عزل إيجابي وعزل سلبي، العزل الإيجابي يقوم بفصل المياه عن المادة الخرسانية بشكل كامل.
العزل السلبي: لا يتم اللجوء إليه إلا إذا لم ينجح العزل الإيجابي في عملية العزل، حيث يتم العزل من الجانب المقابل لمكان خروج المياه، ويعد الخزانات الخرسانية من أشهر الأنواع التي يتم فيها العزل الداخلي.

يوجد الكثير من طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج لكي تتم عملية العزل بشكل جيد وسليم ويجب اختيار مادة العزل بحيث يصعب اختراق المياه وكذلك منع تفاعلها مع المياه، وذلك لتفادي أضرار جسيمة ومشاكل صحية كثيرة تؤثر بالسلب على الإنسان، لكثرة استعمال المياه الموجودة بالخزانات في الشرب.

ومن أحسن المواد المستعملة لعزل خزانات المياه من داخلها هي:
  • المادة الإيبوكسية:

    تتميز هذه المادة بقوة التماسك وشدة التحمل وتستطيع مهاجمة جميع المؤثرات الخارجية كالضوء والحرارة وغيرها.
    ويجب العلم عند استخدام أي مادة عازلة، التأكد من عدم احتوائها على سموم قد تؤذي الإنسان، حيث تقوم بعض الشركات بتجاهل هذه النقطة.
    وتعد المادة الإيبوكسية غير مشتملة على مكونات غير سامة لا تؤثر على الصحة العامة للفرد.
    عزل خزانات المياه من الداخل بمادة الايبوكسي من أفضل طرق العزل المستخدمة بعزل الخزانات فهو يساعد كثيرا على حماية خزانات المياه من التسرب الذي يضر بالمنشأة كما انه عزل عملي ومميز وغير مكلف هذا إذا تم تركيبه من خلال شركة العزل للمقاولات في ماهرة ومتميزة بعزل خزانات المياه.

  • المادة البوليمرية:

    هذه المادة قريبة من المادة الإيبوكسية من حيث شدة تماسكها وتحملها للظروف المناخية المتغيرة، حيث يتم استعمال هذه المادة في عزل الخزانات، وتماثل في شكلها دهانات الحوائط.

عزل خزانات المياه من الخارج بمادة االيبوكسي:
  • مادة الايبوكسي هي عبارة عن مادة يتم دهان بها الخزانات والارضيات وتستخدم من أجل منع اختراق أو حدوث تسرب للمياه كما أنها مادة قويه اذا تم استعمالها بالطريقة الصحيحه.
  • تقوم بعملها على أتم وجه ولكن يجب أن يتم التحذير منها أثناء القيام بالخدمه حتى لا يتضرر منها اى عامل كما أن الايبوكسي أنواع كثيرة وجميعهم يستخدمون من أجل غرض واحد وهو العزل.
  • لذا إذا كنت نويت أن تقوم بالعزل لخزان المياه الخاص بك عليك اولا أن تفكر جيدا في الشركة التى تتعامل معها لتقوم لك بتوفير مادة الايبوكسي بشكل صالح من خلال شركة العزل للمقاولات.

ماهي أهمية عزل الخزانات؟

يجب الوعي والدراية الكاملة بالأخطار العديدة التي تنتج من تسريبات المياه من الخزانات، والتي يجب السيطرة على هذه المشكلة من خلال الحرص على عزل خزانات المياه والتجاهل بضرورة عزل الخزان ينجم عنه مشاكل عدة لا نستطيع حصرها أو مواجهتها، من أكثر المخاطر التي تتم عند عدم عزل الخزان ما يلي:

  1. التكوين الهائل للمياه من خارج الخزان من المحتمل يحدث تسريب للمياه خارج الخزان، مما يؤدي إلى تكون برك ناتجة عن التسرب الهائل الذي حدث للمياه.
  2. بسبب تسريبات المياه الناتجة من عدم عزل الخزان، ينتج عن ذلك تفشي الحشرات حول الخزان مما يؤدي إلى خروج روائح كريهة.
  3. تلف في أرضية الخزان وجدرانه، وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى دمار المبنى بأكمله.
  4. حدوث شروخ وتصدعات في المنزل، وكذلك الرطوبة العالية.
  5. دمار الأساس وتلف الدهانات بسبب التكون الكثير للمياه، ومن ثم امتصاص السطح والجدران لها.
  6. الزيادة الهائلة في عداد المياه، وذلك بسبب تسرب كمية كبيرة من المياه لم تستخدم من قبل، بالإضافة إلى تشغيل المواتير والتي يسبب ضياع وهدر كميات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *